هذه الأسباب تدفعك لزيارة زنجبار

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/07 م ، 1439/02/18هـ
هذه الأسباب تدفعك لزيارة زنجبار
زنجبار

موقع طقس العرب - تمزج جزيرة زنجبار، في المحيط الهندي، بين الطابع الهندي والعربي والإفريقي مع لمسة من سحر الكاريبي. وهذه عدة أسباب تدعوك إلى زيارة هذه الجزيرة.

 

 

المأكولات

لا عجب أن يُطلق على زنجبار اسم «جزيرة التوابل»، حيث إن المطبخ فيها هو مزيج من المأكولات الشرق أوسطية والهندية، فضلاً عن السمك الطازج المستخرج من مياه الجزيرة، لتحصل على أطباقٍ يحلو تناولها. وعند زيارتك الجزيرة لا تنس تذوق الأخطبوط بالكاري، الذي يعد نموذجاً رائعاً من المأكولات التي تتميز بها زنجبار.

 

 

الإرث التاريخي

تأمل مدينة زنجبار الحجرية المفعمة بالحيوية، وأنت تتجول في أسواقها الصاخبة بالحياة، وتتذوق عصير قصب السكر المنعش، وتستكشف المباني التاريخية التي تشكل هذا الموقع المدرج ضمن مواقع التراث العالمي من قبل «اليونسكو». كما يمكنك تأمل معالم تضج بها المدينة، مثل «بيت العجائب»، الذي كان سابقاً قصر سلطان زنجبار.

 

 

البحر

استمتع بالأوقات الجميلة على شواطئ زنجبار، وتجوّل حافي القدمين على الرمال البيضاء، مستنشقاً نسيم البحر المنعش الذي ينسل بين أشجار النخيل المتمايلة. ويمكنك أن تستقل مركب «الدهو»، وتتوجه نحو جزيرة السجن، وتمارس رياضة الغوص السطحي بين الشعاب المرجانية المدهشة. وسميت هذه الجزيرة بالسجن لأنها كانت في ما مضى سجناً، فيما تُعتبر حاليا ملاذاً طبيعياً وموطناً للسلاحف العملاقة والبرية، والطاووس، والظباء الصغيرة.

 

 

معالم طبيعية

بعد اكتشاف معالم الهندسة المعمارية، التي تعود إلى القرن التاسع عشر في منطقة «ستون تاون» بزنجبار أو السباحة في مياه المحيط الهندي الرقراقة والدافئة، توجّه إلى الشمال من غابة كيونجوا بونغوي الواقعة على السواحل الشرقية لأونجوجا، وستجد كهوف كيونجوا. إن هذه الكهوف المذهلة من صنع الطبيعة، تستحق تأمل جمالها.

 

 

السكان المحليون

«هاكونا ماتاتا».. جملة سواحلية تعني «لا داعي للقلق»، حيث يتم تداولها بكثرة في زنجبار، ويعتمدها السكان المحليون في أسلوب حياتهم، فهُم ينشدون الأغاني الخاصة بزنجبار مع سائقي سيارات «التاكسي»، ويرتشفون القهوة مع كبار السن، لذا الأجواء هناك زاخرة بالسعادة.

 

 

لحظات لا تُنسى

من السهل أن تضيع في الأشكال الهادئة والدافئة، التي يوفرها منظر مغيب الشمس في زنجبار، فهي تراوح بين اللون العسلي الذهبي والألوان الوردية الخافتة، وفي حال كنت ترغب في اختبار تجربة تستلزم بعضاً من الطاقة، توجّه إلى حدائق «فورودهاني» لاختبار المزيد من التجارب.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

مصر مناطق مصر

القاهرة الاسكندرية أسوان أسيوط البحيرة دمنهور بني سويف المنصورة الدقهيلة دمياط الفيوم طنطا الجيزة الاسماعيلية كفر الشيخ مطروح مرسى مطروح المنيا المنوفية شبين الكوم الوادي الجديد الخارجة شمال سيناء العريش بورسعيد القليوبية بنها قنا البحر الأحمر الغردقة الشرقية الزقازيق سوهاج جنوب سيناء الطور السويس الأقصر جبل سيناء العجمي مدينة برج العرب سيدي جابر سيدي بشر عزبه المرجي زاويه عبد القدير وادي العرب إدفو كوم امبو كلابشة سباعية قصيمة بيلة حلوان عطيفة زفتى دهب نابق رأس غارب شرم الشيخ رأس شقير مرسى العلم برامية فارس بلانة قوص أسنا دشنة طهطا ديروط ملوي بني مزار مغاغا شبرامنت قها أبو النمرس كرداسة بهتم مدينة الشروق مدينة هاكستيب مدينة العاشر من رمضان أبو زعبل خانكة طنان كورنيش النيل مدينة سته اكتوبر قلاج فايد بحيرة المنزلة زرانيق رأس المصري خليج نعمة شربين رأس البر المطرية فرسكور الكاب النمروط بلبيس المحلة الكبرى البستان بلطيم البرج بحيرة البرلس باسيون شبرا خيت قطور كوم النجار الزمالك كورنيش المعادي الاهرامات الحوامدية صقارة برطس أبو رجوان المتحيرة الشرقية دلجا منفلوط ميكس دخيلة الكريون أبو قير أدكو برج مغبزل دمرو تيدة شلما حامول قالين دلجمون اللباني علمين بهيج قارون سنهور منقر المغربى قرية زغلين الضبة رأس الحكمة جراولا مرسى عاصي مرسى الطرفايا سيدي براني امساعد سيوة باريس بولاق جينه أسمنت مط محاريق واحة الفرافرة قرية ثيو واحة كرا قرية حميمات علم العفرج زاوية السنوسية أبو صير المهدية كفر الوق غياطة أولاد عيسى محلة نصر صفط الملوك امري أبو حمص الأبراهمية صفط العنب الصواف بمام تلا أبشادي دلاكة برجات جزاي منوف دجوة بلطان سمدون جريس برقاش أم دينار أوسيم ميت حلفا كفر طهرمس الدقي أم الخنان دهشور بارنشت شط الضبيعة عيون موسى وادي طور سلوم بور توفيق سدر وادي سدر رأس سدر رأس مطرمة غرندال أبو زنيمة رأس ابو رديس وادي رومانة جبل الغرابي جبل شيخ العرب جبيل جبل سمراء جبل أم برقه بور سفاجا أم الحويطات حنجلية سمط جبل أبو فاس أبو سمبل السد العالي الشلال بمبان دروا توشكى مدينة النصر كجوج محاميد عضايمة وادي أم الخيام شغب رزيقات ارمنت الدير البحري حجازا قفط أبنود طويرات مخدمة الضبعة هيو حمرا دوم فرشوط سمهود البلينا جرجا المنشأة بلصفورة سلموني شندويل مراغا نزلة عمارة مشتا عرب مطير عتولة بني زيد حوتكه بني رافع عمارية صعيدا قبلي كمان المتانة عديسات برحمة زويدة أولاد عمر غواسا فاو قبلي بهجورة موصلة الواحات وادي البلابيش كوش دير مواس أبو قرقاص أدمو سملوط داقوف متاي بني علي شارونة فنط جزيرة ببا صفط راشين وادي سنور أهوة طامية سيلا طوبار النزلة عجميين سنورس الاهون الواسطى شيخ زويد بير قيطة روماني بور فؤاد كفر البطيخ شرمساج الصلاحات تاج العز طهواي دماص دنديط ملاميس بهنى أبو عوالي طلية شتانوف عين السخنة مطار القاهرة مطار أبو سمبل مطار بور سعيد مطار الاسكندرية برج العرب مطار العلمين الدولي لشط التبين محسمه القديمة البحيرات المرة وادي النطرون امبابه بويتي الكرنك رأس بكر جبل أم كثيب أبو سلطان شلوفه فناره سرابيوم أبو سور بله قنطره الشرقية ميناء بور سعيد حلايب شلاتين الغربية