مصر.. حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارًا من مساء الثلاثاء

مراسلو طقس العرب
مراسلو طقس العرب
مشاركات مجتمع طقس العرب عبر "أرسل خبراً"
2017/12/04 م ، 1439/3/16هـ
مصر.. حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارًا من مساء الثلاثاء
حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارًا من مساء الثلاثاء

مشاركة من محمد منصور

 

طقس العرب- يُتوقع بعد الاستقرار فى الاحوال الجوية  الذي شهدته مصر خلال الفترة الماضية، أن تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من مساء الثلاثاء، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا على غرب البلاد عند السلوم و سيدى برانى ثم مطروح والإسكندرية يتراوح 6- 7 درجات.

 

وتترافق الحالة  الجوية بنشاط الرياح المثيره للغبار والأتربه التى قد تؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط داخل الحدود الإقليمية لمصر.

 

ومع الساعات المتأخره من مساء الثلاثاء، يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها هطول الأمطار متوسطة الشدة، يمتد مع صباح الأربعاء الانخفاض فى درجات الحرارة ليشمل كافة أنحاء الجمهورية مصحوبًا بنشاط للرياح  المثيرة للغبار والأتربة التي تترافق بهبات قوية أحيانًا.

 

ويؤدي ذلك إلى إضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحى البحرين المتوسط والأحمر وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس خلال ساعات النهار وشدة برودته أثناء الليل.

 

واعتبارًا من صباح الأربعاء، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد عند محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا مرورا بالقاهرة ومحافظات القناه خاصة بور سعيد يصاحبها هطول الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد ومتوسطة الشده على باقى الأنحاء.

 

 وتستمر هذه الحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم الخميس المقبل بنفس شدتها. بينما يبدأ التحسن التدريجى فى الأحوال الجويه من يوم الجمعه المقبل.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً