لليوم الثاني.. الثلوج تغطي أجزاء من المدن الأوروبية

مراسلو طقس العرب
مراسلو طقس العرب
مشاركات مجتمع طقس العرب عبر "أرسل خبراً"
2017/12/12 م ، 1439/3/24هـ
لليوم الثاني.. الثلوج تغطي أجزاء من المدن الأوروبية
تعبيرية

مشاركة من  أحمد بهجت الشرايحه

 

طقس العرب- يستمر لليوم الثاني تأثير الأحوال الجوية الثلجيه التي تضرب القارة الاوروبية بينما تشهد بريطانيا اكبر تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

 

وأدى تساقط الثلوج إلى إلغاء نحو 90 رحلة جوية وإرجاء نحو 100 أخرى في بروكسل، ونصح مطار بروكسل المسافرين بعدم التوجه إليه بينما عمل الموظفون على إزالة الجليد عن الطائرات والثلوج من المدارج.

 

 وكتب المطار على تويتر "ثلوج كثيرة.. لا تأتوا الى المطار حتى اشعار آخر"، مضيفًا أن على المسافرين التحقق من وضع رحلاتهم.

 

واضطر مطار شيبول على مشارف امستردام إلى إلغاء 430 رحلة بحلول بعد ظهر الاثنين أي نحو ثلث كل الرحلات من وإلى أحد المطارات الخمس الأكثر اكتظاظا في أوروبا بينما تعرضت عدة رحلات إلى إرجاء طويل. وأعلن مطار آيندهوفن ثاني أكبر مطارات هولندا بُعيد الظهر أنه أغلق مدرجه "بسبب الاحوال الجوية".

 

لكن الثلوج لم تكن وحدها السبب وراء الاضطرابات إذ من المتوقع أن تصل سرعة الرياح على طول الساحل الغربي لفرنسا الى 150 كلم في الساعة.

 

 وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 الف شخص في فرنسا حيث أدت العواصف الى جنوح سفينة في ميناء كاليه الاحد، ولا تزال تضرب وسط وغرب البلاد الاثنين.

 

وادت الرياح أيضا إلى تعليق حركة العبارات بين مرفأي الخيسيراس في اسبانيا وطنجة في المغرب وإغلاق مدارس في جنوب اسبانيا.

 

في تلك الاثناء، كانت بريطانيا لا تزال تحاول العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تدني درجات الحرارة بشكل كبير بسبب الثلوج ما أدى إلى إغلاق مئات المدارس واضطراب في حركة الملاحة الجوية لليوم الثاني على التوالي.

 

 وعاد التيار إلى أكثر من 100 الف منزل بينما حاولت المطارات استئناف جداولها بعد أول هطول كبير للثلج في العام الحالي.

 

وكانت المرة الأخيرة التي شهدت فيها بريطانيا هذا الكم من الثلوج في اذار/مارس 2013. وسجل 32 سنتم من الثلوج في سنيبريدج في جنوب ويلز الاحد، بينما تراجعت درجات الحرارة الى 11,6 درجات تحت الصفر في نورثامبرلاند بشمال شرق انكلترا.

 

وقالت شبكة "وسترن باور دستريبيوشن" للطاقة الكهربائية أنها أعادت التيار لأكثر من 99,500 مشترك بينما لا يزال 7 الاف آخرين بدون كهرباء، خصوصا في وسط غرب انكلترا. لكن الاضطرابات كانت مستمرة في الطرقات والمطارات فقد أعلن مطار هيثرو في لندن الذي يسجل أكبر عدد من المسافرين في أوروبا أنه لا يزال يعاني من المشاكل.

 

وقال المطار "سيتم تعليق بعض الرحلات في هيثرو الاثنين نتيجة الاحوال الجوية"، مضيفًا: "نعمل مع شركائنا من شركات الطيران على إعادة الطائرات إلى المكان الذي يجب أن تكون فيه على أمل استئناف الخدمات بشكل كامل".

 

كما أٌغلقت مئات المدارس في غرب انكلترا وشمال ويلز بينما ظل القسم الأكبر من البلاد تحت تحذير اللون الأصفر الذي يشير الى ثلوج وجليد. واغلقت السلطات كل المدارس الحكومية في مدينة برمنغهام بوسط البلاد.

 

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

مصر مناطق مصر

القاهرة الاسكندرية أسوان أسيوط البحيرة دمنهور بني سويف المنصورة الدقهيلة دمياط الفيوم طنطا الجيزة الاسماعيلية كفر الشيخ مطروح مرسى مطروح المنيا المنوفية شبين الكوم الوادي الجديد الخارجة شمال سيناء العريش بورسعيد القليوبية بنها قنا البحر الأحمر الغردقة الشرقية الزقازيق سوهاج جنوب سيناء الطور السويس الأقصر جبل سيناء العجمي مدينة برج العرب سيدي جابر سيدي بشر عزبه المرجي زاويه عبد القدير وادي العرب إدفو كوم امبو كلابشة سباعية قصيمة بيلة حلوان عطيفة زفتى دهب نابق رأس غارب شرم الشيخ رأس شقير مرسى العلم برامية فارس بلانة قوص أسنا دشنة طهطا ديروط ملوي بني مزار مغاغا شبرامنت قها أبو النمرس كرداسة بهتم مدينة الشروق مدينة هاكستيب مدينة العاشر من رمضان أبو زعبل خانكة طنان كورنيش النيل مدينة سته اكتوبر قلاج فايد بحيرة المنزلة زرانيق رأس المصري خليج نعمة شربين رأس البر المطرية فرسكور الكاب النمروط بلبيس المحلة الكبرى البستان بلطيم البرج بحيرة البرلس باسيون شبرا خيت قطور كوم النجار الزمالك كورنيش المعادي الاهرامات الحوامدية صقارة برطس أبو رجوان المتحيرة الشرقية دلجا منفلوط ميكس دخيلة الكريون أبو قير أدكو برج مغبزل دمرو تيدة شلما حامول قالين دلجمون اللباني علمين بهيج قارون سنهور منقر المغربى قرية زغلين الضبة رأس الحكمة جراولا مرسى عاصي مرسى الطرفايا سيدي براني امساعد سيوة باريس بولاق جينه أسمنت مط محاريق واحة الفرافرة قرية ثيو واحة كرا قرية حميمات علم العفرج زاوية السنوسية أبو صير المهدية كفر الوق غياطة أولاد عيسى محلة نصر صفط الملوك امري أبو حمص الأبراهمية صفط العنب الصواف بمام تلا أبشادي دلاكة برجات جزاي منوف دجوة بلطان سمدون جريس برقاش أم دينار أوسيم ميت حلفا كفر طهرمس الدقي أم الخنان دهشور بارنشت شط الضبيعة عيون موسى وادي طور سلوم بور توفيق سدر وادي سدر رأس سدر رأس مطرمة غرندال أبو زنيمة رأس ابو رديس وادي رومانة جبل الغرابي جبل شيخ العرب جبيل جبل سمراء جبل أم برقه بور سفاجا أم الحويطات حنجلية سمط جبل أبو فاس أبو سمبل السد العالي الشلال بمبان دروا توشكى مدينة النصر كجوج محاميد عضايمة وادي أم الخيام شغب رزيقات ارمنت الدير البحري حجازا قفط أبنود طويرات مخدمة الضبعة هيو حمرا دوم فرشوط سمهود البلينا جرجا المنشأة بلصفورة سلموني شندويل مراغا نزلة عمارة مشتا عرب مطير عتولة بني زيد حوتكه بني رافع عمارية صعيدا قبلي كمان المتانة عديسات برحمة زويدة أولاد عمر غواسا فاو قبلي بهجورة موصلة الواحات وادي البلابيش كوش دير مواس أبو قرقاص أدمو سملوط داقوف متاي بني علي شارونة فنط جزيرة ببا صفط راشين وادي سنور أهوة طامية سيلا طوبار النزلة عجميين سنورس الاهون الواسطى شيخ زويد بير قيطة روماني بور فؤاد كفر البطيخ شرمساج الصلاحات تاج العز طهواي دماص دنديط ملاميس بهنى أبو عوالي طلية شتانوف عين السخنة مطار القاهرة مطار أبو سمبل مطار بور سعيد مطار الاسكندرية برج العرب مطار العلمين الدولي لشط التبين محسمه القديمة البحيرات المرة وادي النطرون امبابه بويتي الكرنك رأس بكر جبل أم كثيب أبو سلطان شلوفه فناره سرابيوم أبو سور بله قنطره الشرقية ميناء بور سعيد حلايب شلاتين الغربية