الجمعة | حالة من عدم الاستقرار الجوي على شمال مصر

أحمد سالم
أحمد سالم
متنبيء جوي - قسم تنبؤات الطيران
2018/11/08 م ، 1440/02/29هـ
الجمعة | حالة من عدم الاستقرار الجوي على شمال مصر
الجمعة | حالة من عدم الاستقرار الجوي على شمال مصر

طقس العرب-أحمد سالم-  تشهد البلاد خلال هذه الايام تقلبات جوية مترافقة مع حالات مطرية تتفاوت شدتها ما بين الضعيفة إلى المتوسطة اعتباراً من اليوم الخميس وحتى يوم السبت القادم، حيثُ تُشير توقعات النماذج العددية المختلفة إلى فرص تساقط الامطار اليوم الخميس حتى ساعات المساء على السواحل الشمالية و #الدلتا وعلى شمال القناة.

 

وبمشيئة الله يُتوقع ان تصبح الفرص اقوى وأوسع غداً الجمعة لتشمل محافظات الوجه البحري و القاهرةوالسواحل الشمالية والاسكندرية ومحافظات القناة وشمال ووسط سيناء، ويوجد احتمالات ان تصل إلى أقصى شمال الصعيد، مع احتمال ان تتشكل السحب الرعدية على تلك المناطق والتي ممكن ان تكون مصحوبة بنشاط للرياح السطحية التي تعمل على اثارة الغبار والاتربة وبالتلي تدنٍ في مدى الرؤية الافقية.

 

 

ومن ناحية أخرى تُظهر التوقعات إلى ارتفاع معدلات الرطوبة السطحية على القاهرة الوجه البحري والاسكندرية مع احتمال تكون الضباب مع ساعات الصباح الباكر.

والتفسير العلمي لذلك بسبب عبور كتلة هوائية علوية باردة شمال البلاد تزامناً مع اشتداد منخفض البحر الاحمر الحراري من الجهة الشرقية مما يعمل على اشتداد حالة عدم الاستقرار والله أعلم.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً