الاسكندرية.. اضطراب جوي محتمل يوم الجمعة يجلب معه الأمطار الغزيرة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/24 م ، 1439/02/04هـ
الاسكندرية.. اضطراب جوي محتمل يوم الجمعة يجلب معه الأمطار الغزيرة
الاسكندرية

موقع طقس العرب - من المتوقع أن تتأثر الاجزاء الشمالية من جمهورية مصر العربية إعتباراً من يوم الخميس القادم 26 أكتوبر باضطراب جوي يعمل على تشكل السحب الرعدية في المناطق الساحلية الشمالية ثم يُتبع يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر بمنخفض جوي .

 

 

وتأتي هذه الأحوال الجوية الغير مستقرة على إثر تواجد حوض علوي بارد فوق المناطق الداخلية من ليبيا، تترافق مع تدفق تيارات هوائية دافئة ومحملة بكميات كبيرة من الرطوبة النسبية في طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة، مما يوفر الظروف المناسبة لتكاثر السحب الركامية بمشيئة الله.

 

 

جبهة هوائية باردة تعبر السواحل الغربية صباح الجمعة وتصل الى الاسكندرية عصر الجمعة

وتندفع كتلة هوائية باردة يوم الجمعة ال نحو سواحل مطروح صباح الجمعة ثم تندفع لاحقاً الى سواحل الاسكندرية ، في مقدمة جبهة هوائية باردة، تعمل على تحول الطقس ليصبح غائماً جزئيا الى غائماً أحياناً وماطرا بمشيئة الله، وتكون هذه الأمطار مصحوبة بهبوب العواصف الرعدية ونشاط حركة الرياح.

 

 

وينصح طقس العرب بضرورة الابتعاد عن ارتياد البحر، نظرا لارتفاع الأمواج الى حدود مترين الى ثلاثة أمتار.

 

 

وسيبقيكم موقع "طقس العرب" على اطلاع دائم بآخر التطورات الجوية المتوقعة في الجمهورية وفي محافطة الاسكندرية ، كما ننصح الجميع بتحميل تطبيق "طقس العرب" على الهاتف الذكية لاستلام تنبيهات الطقس أولاً بأول.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً