الأربعاء والخميس..فرص لتكونات من السحب الرعدية تكون مُثيرة للغبار والاتربة جنوب البلاد

أحمد سالم
أحمد سالم
متنبيء جوي - قسم تنبؤات الطيران
2018/09/02 م ، 1439/12/22هـ
الأربعاء والخميس..فرص لتكونات من السحب الرعدية تكون مُثيرة للغبار والاتربة جنوب البلاد
طقس مصر

طقس العرب – احمد سالم - مع قرب انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، تُشير توقعات النماذج العددية المُختلفة إلى فرص لتكون سُحب رعدية قد تعمل على هطول زخات متفرقة من المطر على  جنوب البلاد تشمل محافظة اسوان وجنوب محافظة البحر الاحمر وجنوب محافظة الوادي الجديد وقد تصل إلى جنوب محافظة الاقصر.

 

ومن الممكن ان تترافق هذه السُحب الرعدية بنشاط للرياح الهابطة التي قد تعمل على اثارة الغبار والاتربة وبالتالي تدنٍ في مدى الرؤية الافقية مع ساعات الظهر حتى المساء من يومي الاربعاء والخميس القادمين 5-6 سبتمبر.

 

وهذا بسبب تعمق منخفض السودان الموسمي شمالاً باتجاه جنوب البلاد، مما يعمل على هبوب رياح جنوبية غربية تكون محملة بالرطوبة الكافية مع وجود فرص التسخين الشمسي الكافي لتكون وتطور السُحب الرعدية، وفي نفس الوقت تهب رياح شمالية إلى شمالية شرقية تكون نشطة السرعة على اجزاء من الصحراء الغربية للبلاد التي ايضاً قد تعمل على اثارة الغبار والاتربة بشكل خفيف مع ساعات النهار.

 

ويستمر الطقس ليكون حار على القاهرة والوجه البحري وسواحل البحر الاحمر وجنوب ووسط سيناء، شديد الحرارة على صعيد وجنوب مصر، بينما يكون صيفي معتدل على الاسكندرية والسواحل الشمالية وشمال سيناء، مع ارتفاع نسب الرطوبة النسبية على القاهرة والوجه البحري مع احتمال تكون الضباب الخفيف مع ساعات الصباح خاصة على الطرق الزراعية الداخلية.

 

ويُتوقع ان تنخفض درجات الحرارة قليلاً مع نهاية الاسبوع الحالي لتكون العُظمي على القاهرة والوجه البحري 33-34 درجة مئوية لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً