اضطراب جوي في أجزاء من جمهورية مصر محتمل نهاية الأسبوع الحالي

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2017/10/23 م ، 1439/02/03هـ
اضطراب جوي في أجزاء من جمهورية مصر محتمل نهاية الأسبوع الحالي
اضطراب جوي في أجزاء من جمهورية مصر محتمل نهاية الأسبوع الحالي

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد – من المتوقع تأثر السواحل الشمالية بطقس غير مستقر، يُتبع بمنخفض جوي جديد وذلك خلال نهاية الأسبوع الحالي، بحيث تتساقط زخات رعدية من الأمطار، ويزداد نشاط الرياح ويصبح البحر مضطرب الموج.

 

طقس غير مستقر عصر الخميس يسبق تأثير منخفض جوي مرتقب يوم الجمعة

 

واعتبارا من ساعات عصر الخميس وحتى الليل، تتكاثر السحب الركامية في شمال مطروح، وتصبح الفرصة واردة لتساقط زخات رعدية من الأمطار قد تكون غزيرة أحياناُ وتترافق مع نشاط حركة الرياح السطحية، لاسيما أثناء تشكل الغيوم الركامية.

 

 

وتأتي هذه الأحوال الجوية الغير مستقرة على إثر تواجد حوض علوي بارد فوق المناطق الداخلية من ليبيا، تترافق مع تدفق تيارات هوائية دافئة ومحملة بكميات كبيرة من الرطوبة النسبية في طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة، مما يوفر الظروف المناسبة لتكاثر السحب الركامية بمشيئة الله.

 

 

وتدريجياً أثناء يوم الجمعة، يتحرك الحوض العلوي البارد نحو الشمال الغربي، أي نحو شمال غرب مصر، وتصبح الظروف مواتية لتشكل منخفض جوي مصحوباً بكتلة هوائية باردة تندفع من الشمال عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

 

جبهة هوائية باردة تعبر السواحل الغربية صباح الجمعة

 

وتندفع كتلة هوائية باردة نحو سواحل مطروح، في مقدمة جبهة هوائية باردة، تعمل على تحول الطقس ليصبح غائماً جزئيا الى غائماً أحياناً وماطرا بمشيئة الله، وتكون هذه الأمطار مصحوبة بهبوب العواصف الرعدية ونشاط حركة الرياح.

 

وينصح طقس العرب بضرورة الابتعاد عن ارتياد البحر، نظرا لارتفاع الأمواج الى حدود مترين الى ثلاثة أمتار.

 

القاهرة .. جبهة هوائية دافئة تصل العاصمة وتطال تأثيراتها دمياط ورشيد

 

وتعبر جبهة هوائية دافئة أجواء العاصمة، حيث تظهر السحب المتوسطة والعالية مع ساعات عصر الجمعة وحتى المساء، تترافق مع تساقط أمطار على بعد المناطق لاسيما الشمالية منها، هذه الأمطار تكون خفيفة الشدة في معظمها.

 

 

وتصبح هذه الغيوم من النوع الركامي وذلك في دمياط ورشيد، حيث تصبح الأمطار على شكل زخات، وتترافق مع البرق بمشيئة الله، وينصح طقس العرب الأخوة الكرام، بضرورة متابعة تحديثات الطقس أولا بأول وذلك لمعرفة أخر المستجدات التي قد تطرأ على حالة الطقس.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً