استمرار هطول الامطار على بعض محافظات مصر

مراسلو طقس العرب
مراسلو طقس العرب
مشاركات مجتمع طقس العرب عبر "أرسل خبراً"
2017/11/22 م ، 1439/3/4هـ
 استمرار هطول الامطار على بعض محافظات مصر
 استمرار هطول الامطار على بعض محافظات مصر

مشاركة محمد منصور 

 

طقس العرب- تشير آخر التوقعات الجوية بناءً على مخرجات النماذج العدديه وصور الأقمار الاصطناعية الخاصة بحالة الطقس، إلى هطولمتفاوت الشدة للأمطار، حيث تبلغ ذروة كميات الأمطار المتوقع هطولها اليوم الأربعاء أعلى أجزاء من المدن الساحلية والوجة البحرى والقاهرة ومدن القناه خاصة محافظة بور سعيد وعلى محافظات شمال وجنوب سيناء.

 

 يمتد تأثيرالحالة الجوية إلى محافظات شمال الصعيد ( الفيوم – بنى سويف – إلمنيا ) أما باقى محافظات الصعيد بعيده تماما عن فرص هطول الأمطار.

 

كما يستمر هطول الأمطار على مدينتى حلايب وشلاتين بكميات غزيره تكون خفيفه على الغردقه ورأس غارب.

 

ويتوقع أن تتراجع الحالة الجوية إعتبارا من يوم الخميس، فيما تعاود السحب المنخفضة والمتوسطة تكاثرها على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة على كل المدن الساحلية والوجة البحري والقاهرة يوم الإثنين المقبل الموافق 27/11/2017، يصاحبها هطول الأمطار على فترات متقطعه أما باقى محافظات مصر تخلو من فرص الأمطار.

 

يشار إلى أن مناطق عدة شهدت هطول للأمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة تراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية.

 

ويُتوقع أن توالي  درجات الحراره انخفاضها خلال الفتره القادمة؛ مما يزيد من الشعور بالبرد، لذا يُنصح بـ:

 

- ارتداء  الملابس الثقيلة والدافئة.

 

- القيادة بهدوء على معظم الطرق خلال الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح أثناء ظهور الشبورة الكثيفه على الطرق.

 

 - القيادة بهدوء أثناء هطول الأمطار على الطرق الزراعية والطرق الصحراوية والتى بدورها تؤثر بالسلب على حركة المرور وتسبب بعض الخطوره.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً